sam. Mai 8th, 2021

Média Foot dz

Toute l'actualité du football

نحو برمجة مباراة ودية بين الجزائر و كرواتيا

1 min read

قد يواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم نظيره الكرواتي، وصيف بطل العالم، في مباراة ودية في شهر مارس 2022، في حال تأهله للمرحلة النهائية لمونديال-2022 بقطر، حسب ما علمت “واج” يوم الاربعاء لدى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف).

و من المقرر أن يتم تحدد مكان و تفاصيل هذه المباراة المحتملة قبل شهر عن سحب عملية القرعة للمرحلة النهائية لمونديال-2022 (21 نوفمبر – 18 ديسمبر) المقررة في أبريل 2022.

فمشروع مباراة ودية بين الجزائر و كرواتيا ليس حديث العهد، بل كانت الاتصالات قد انطلقت في سنة 2020 خلال لقاء جرى في شهر اكتوبر الماضي بزغرب بين رئيس الاتحادية الكرواتية لكرة القدم، دافور سوكر و سفير الجزائر بكرواتيا، مختار أمين خليف.

 و صرح السفير الجزائري عقب هذا اللقاء قائلا:” لقد سمح هذا اللقاء الشيق، وضع اسس تعاون مستقبلي بين اتحاديتي كرة القدم للبلدين. انا على يقين بأنه ستكون هناك فرص لتنظيم مباراة ودية بين المنتخبين الوطنيين، مما سيدعم أكثر العلاقات الوثيقة بين بلدينا و شعبينا”.

نفس الانطباع أكده رئيس الاتحاد الكرواتي، دافور سوكر الذي عبر عن ارتياحه لهذا اللقاء مع الديبلوماسي الجزائري، كما أبدى ابتهاجه لفكرة “تطوير العلاقات” مع أصدقائه الرياضيين الجزائريين”.

و اعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم اليوم الاربعاء عن تحضير اتفاقية تعاون بين الاتحاديتين، حيث تلقى رئيس الفاف خير الدين زطشي من نظيره الكرواتي، القميص الكرواتي الشهير لمنتخبها الوطني، يحمل اسمه.

و قالت الفاف في بيان لها على موقعها الرسمي، “بأن حسن نية الاتحاديتين يتمثل في رغبتهما في ارساء تعاون في مختلف الميادين، على غرار التكوين و التطوير و الخبرة”.