sam. Mai 8th, 2021

Média Foot dz

Toute l'actualité du football

كأس الكونفدرالية: وفاق سطيف – إينمبا النيجيري: نتيجة المقابلة مصيرية لمواصلة المشوار

صرح مدرب وفاق سطيف، نبيل الكوكي اليوم السبت بسطيف أن مقابلة سهرة يوم غد الأحد التي ستجمع فريقه بداية من الثامنة  بملعب الثامن ماي 1945 بسطيف بنادي إينمبا النيجيري ضمن الجولة الرابعة لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تعد “مصيرية ” بالنسبة لأشباله و نتيجتها ستوضح بافي مشوار ذوي اللونين الأبيض و الأسود في هذه المنافسة.

وأوضح التقني التونسي في ندوة صحفية نشطها بملعب ال8 ماي 1945 أن مقابلة مساء الاحد  “جد مهمة و أنها بداية لسلسلة مقابلات مصيرية من أجل العودة من بعيد و تحقيق التأهل إلى الدور المقبل”، معتبرا أن نتيجة هذه المقابلة “ستعطي نظرة على بقية مشوار وفاق سطيف في منافسة كأس الكاف و ستعيد توزيع أوراق كل فرق المجموعة الأولى”.

وأضاف الكوكي، أن التحضيرات لهذا الموعد الإفريقي بدأت منذ أسبوع بعد العودة من سفرية شاقة من نيجيريا، لذلك فإن التركيز كان منصبا على جانبي الاسترجاع و الجانب النفسي، مشيرا إلى وجود عزيمة كبيرة لدى لاعبيه لتحقيق أول نتيجة إيجابية في دور المجموعات.

وأكد  مدرب فريق وفاق سطيف بأنه يثق في تشكيلة فريقه كثيرا لتحقيق أول فوز في دور المجموعات، مشيرا إلى أن الوفاق لديه كل الإمكانات لتحقيق ذلك داخل الديار أو خارجها.

كما أشار إلى أن “عامل سوء الحظ قد خان الفريق في الجولات السابقة خاصة في ما يتعلق بعدم النجاعة و الفعالية أمام المرمى”.

وسيخوض وفاق سطيف لقاء الغد محروما من خدمات العديد من ركائز الفريق بسبب الإصابة و يتعلق الأمر بكل من حسين لعريبي و يوسف لعوافي و حسام الدين غشة وميصالة مرباح و هواري فرحاني فيما سيكون حليم مدور غائبا بسبب فسخ عقده بالتراضي مع الوفاق في انتظار ترسيم فسخ عقد مليك توري الذي سيغيب هو كذلك عن مقابلة الغد.

من جهته، أكد المخضرم أمير قراوي أنه و زملاءه عازمون على الفوز و مواصلة المشوار و عدم الاستسلام خاصة أن المقابلة ستجري في ظروف مغايرة عن تلك التي عاشها اللاعبون في الجولات السابقة، و العمل على عدم تضييع الفرص، مشيرا إلى أن المقابلة ستلعب على أوراق مكشوفة.

وقد عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم طاقم تحكيم مصري لإدارة مباراة وفاق سطيف الجزائري، وأنيمبا النيجيري في الجولة ال 4 من دور المجموعات من كاس الكونفدرالية.

ويتعلق الأمر بكل من أمين عمر حكم رئيسي بمساعدة كل من أحمد حسام طه وأحمد توفيق طلب ومحمد عادل حكم رابع .

جدير بالذكر أن وفاق سطيف يتذيل ترتيب المجموعة الأولى بنقطة واحدة بعد مرور 3 جولات، خلف كل من إينمبا النيجيري ب6 نقاط و أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي (5 نقاط) ثم أهلي بنغازي الليبي برصيد 4 نقاط.

و يأمل محبو الوفاق أن يكرر “النسر الأسود” سيناريو 2018 في رابطة الأبطال عندما أعاد بعث مشواره و تأهل للدور المقبل في آخر جولة من دور المجموعات.